عاجل | الكشف عن سبب عطل فيس بوك وانستجرام وماسنجر اليوم.. كلمة السر "قانون DMA"


الثلاثاء 05 مارس 2024 | 08:39 مساءً
سبب عطل فيس بوك وانستجرام وماسنجر اليوم
سبب عطل فيس بوك وانستجرام وماسنجر اليوم
أحمد سيد

سبب عطل فيس بوك وانستجرام وماسنجر اليوم من أكثر الأمور التي تهم شريحة كبيرة من مستخدمي تلك المواقع.

عطل فيس بوك اليوم

حيث فوجئ خلال الساعات الماضية مستخدمي فيسبوك وانستجرام وماسنجر بمشكلة تسجيل الخروج التلقائي من حسابتهم وصفحاتهم الشخصية.

كما طال هذا العطل العديد من الشركات كجوجل، حيث توقفت أيضًا خدمات جوجل بلاي وموقع الفيديوهات الشهير يوتيوب بشكل مفاجئ أيضًا، ولكن لبعض المستخدمين حول العالم، وليس بنطاق واسع كمواقع شركة meta.

سبب عطل فيسبوك وانستجرام وماسنجر

وعن سبب عطل خدمات فيسبوك وانستجرام وماسنجر، أوضح خبراء الأمن السيبراني أنه لا توجد معلومات تفسر  وجود هجمات إلكترونية ضخمة على مواقع شركة ميتا.

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز الأمريكة، أرجح الخبراء أن هذا الانقطاع بسبب تحديثات مهمة للشركات، لأنه يأتي قبل الموعد النهائي المحدد غدًا الأربعاء 6 مارس الجاري، لشركات التكنولوجيا الكبرى للامتثال لقانون الأسواق الرقمية الجديد للاتحاد الأوروبي DMA.

أسباب تعطل الفيس بوك اليوم

حيث توقعوا أن شركة ميتا تجري تغييرات، مثل السماح للمستخدمين بفصل حساباتهم على Facebook وInstagram، بحيث لا يمكن دمج المعلومات الشخصية لاستهدافهم بالإعلانات عبر الإنترنت، وتابعوا أنه ليس من الواضح ما إذا كان الانقطاع مرتبطًا بأي استعدادات قد تقوم بها Meta من أجل DMA أم لا.

شركة ميتا تعتذر عبر منصة إكس بشأن مشكلة فيس بوك اليوم

واعتذرت شركة ميتا المالكة للمواقع فيسبوك وماسنجر وانستجرام على توقف خدمات مواقعها الشهيرة، حيث غرد آندي ستون عبر  صحفتها الرسمية على منصة إكس، المتحدث باسم Meta قائلًا: "نحن ندرك أن الناس يواجهون مشكلة في الوصول إلى خدماتنا ونعمل على هذا الآن".

توقف خدمات فيسبوك وماسنجر وانستجرامتوقف خدمات فيسبوك وماسنجر وانستجرام

ويذكر أن المتحدث باسم Meta لم يكتب أسباب توقف خدمات مواقع الشركة الشهيرة واكتفى فقط بأن ميتا تعمل على تلك المشكلات.